اختتمت مبادرة الروح الإيجابية بشرطة دبي، بطولة براعم كرة القدم لطلبة المدارس الأهلية الخيرية في ملاعب نادي شباب الأهلي، بمشاركة 108 طالب يتنافسون ضمن 9 فرق، وفقاً لكل من مواليد 2012، ومواليد 2013، ومواليد 2014.

وفاز بالمركز الأول عن منافسات مواليد 2013، المدرسة الأهلية الخيرية بعجمان، في حين أحرزت المدرسة الأهلية الخيرية التأسيسية أبو هيل المركز الأول عن منافسات 2014، وحققت المدرسة الأهلية الخيرية بالشارقة المركز الأول عن منافسات مواليد 2012.

شهد تتويج الفرق، كل من إبراهيم أبوزيد، مساعد المدير العام في المدارس الأهلية الخيرية، والأستاذ حسن سوالمة مدير المدرسة الأهلية الخيرية بنين دبي، والكابتن عادل يوسف مشرف مدرسة كرة القدم في نادي شباب الأهلي، وفاطمة أبو حجير، منسق عام مبادرة الروح الإيجابية، والملازم مريم عبدالله.

يُذكر أن البطولة رافقتها فعاليات توعوية للطلبة، ومحاضرة قدمها الملازم نابت سلطان الكتبي، بعنوان “التزامكم سعادة”، الهادفة إلى تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي، ونقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البنّاء بين جميع أطراف اللعبة، وتوجهت المحاضرة لعدد 10 مدارس خاصة في إمارة دبي.

ضمن مبادرات السعادة الوظيفية شرطة دبي تنظم رحلة بحرية للعنصر النسائي

نظم مكتب التطوير المؤسسي لشؤون التميز والريادة بشرطة دبي، رحلة بحرية للعنصر النسائي، وذلك في إطار مبادرات السعادة الوظيفية التي ينفذها المكتب والهادفة إلى إسعاد المجتمع الداخلي، وتعزيز التواصل بين الموظفين.

وانطلقت الرحلة من مرسى “درايف”، مروراً بقناة دبي المائية، والاطلاع على المعالم الجميلة البحرية بدبي والعودة مجدداً بذات المسار، وتخللت الرحلة إقامة مأدبة غداء، واستمتعت خلالها المشاركات في رحلة الإبحار بالأجواء الهادئة والمناظر الخلابة للبحر وتعرفن أكثر على المعالم السياحية في بدبي.

وشملت الرحلة البحرية عصفاً ذهنياً بين كافة الموظفات بهدف الخروج بمبادرات تطويرية لتعزيز الأداء المؤسسي، وتعزيز التواصل، وترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية في بيئة العمل، ورفع مستويات الرضا الوظيفي، والولاء المؤسسي وتعزيز الصداقة بين زملاء العمل.

وأكدت الملازم مليحة عباس جوهر، أن الرحلة البحرية تأتي في إطار إسعاد الموظفات، والاهتمام بالعنصر النسائي بما ينعكس على رفع مستوى الأداء الوظيفي، وتعزيز التقارب والتواصل، فيما أعربت المشاركات في الرحلة عن سعادتهن بالفعالية التي تعزز العلاقات الاجتماعية وتساهم في ترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية.

خلال زيارتها مقر القيادة العامة

وزيرة العدل في صربيا تُشيد بأنظمة شرطة دبي الذكية في تعزيز الأمن والأمان

أشادت سعادة مايا بوبوفيتش وزيرة العدل في جمهورية صربيا، بالأنظمة الذكية الحديثة المُستخدمة في القيادة العامة لشرطة دبي، لتعزيز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة، وتحقيق السلامة المرورية في الطرقات، إلى جانب تعزيز الأمن والأمان على مستوى إمارة دبي، وانعكاس ذلك على تحقيق التقدم والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 جاء ذلك خلال زيارة وزيرة العدل في جمهورية صربيا، إلى مقر القيادة العامة لشرطة دبي، حيث كان في استقبالها معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وعدد من مساعدي القائد العام، وكبار الضباط.

وتجولت سعادة وزيرة العدل في مرافق القيادة العامة لشرطة دبي، واطلعت على عدد من الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المُستخدمة في سرعة الاستجابة مع الحالات الطارئة، والتعامل مع البلاغات بمختلف أنواعها، وحركة انتشار الدوريات الشرطية على مستوى إمارة دبي، والتقنيات الذكية والحديثة المُستخدمة في هذه الدوريات والمُختصة في قراءة لوحات السيارات والتعرف على المخالفة منها، إلى جانب التقنيات التي تربط الدوريات بشكل مباشر بمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات لتعزيز التواصل والاستجابة المباشرة مع الحوادث.

وتضمنت جولة وزيرة العدل في جمهورية صربيا إطلاعها على دورية “غياث” الذكية، التي تعتبر واحدة من أكثر السيارات الأمنية تطوراً في العالم، وتضم أنظمة ذكية ومتطورة منها نظام التعرف على الوجوه، ونظام الحوادث المرورية، ونظام تتبع المركبات المطلوبة، إلى جانب اطلاعها على منظومة “الدرون بوكس” (drone box) وهي عبارة عن منصة إطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار في إمارة دبي، والهادفة إلى خفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً، إضافة إلى المساهمة في الكشف عن الجريمة.

وفي ختام جولتها، تبادلت سعادة وزيرة العدل في جمهورية صربيا، ومعالي الفريق عبد الله خليفة المري الدروع التذكارية.

الجدير ذكره، أن زيارة وزيرة العدل في جمهورية صربيا إلى القيادة القيادة العامة لشرطة دبي جاءت في إطار زيارتها للدولة ضمن مشاركتها في “القمة العالمية للحكومات” والتي انعقدت أعمالها خلال الفترة من 12-14 فبراير الماضي.