3000 شخص تنافسوا في الألعاب الرياضية لشرطة دبي

  • جوائز مالية تجاوزت مبلغ 800 ألف درهم، وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى
  • إقبال جماهيري تجاوز ضعف المشاركين مقارنة بالنسخة الأولى
  • منافسات ضمن فئتي المحترفين والهواة على مدار 21 يوماً

شهدت الألعاب الرياضية التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بإدارة الشؤون الرياضية على مدى 21 يوماً، وحملت عنوان “دورة الألعاب الرمضانية” في نسختها الثانية، إقبالاً جماهيريا كبيراً للمشاركة والتنافس في 23 رياضة جماعية وفردية،بلغ ضعفي عدد المشاركين مقارنة بالنسخة الأولى من العام الماضي.

وأشاد سعادة العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، بجهود إدارة الشؤون الرياضية، الجهة المنظمة للحدث، وكافة الشركاء والرعاة، حرصاً على تقديم منافسات رياضية احترافية تليق بالمستوى المتميز للبطولات والمبادرات التي عهدت شرطة دبي على تنظيمها للجماهير الداخلية والخارجية.

وأكد العميد المنصوري، أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية والصحية التي من شأنها المساهمة في تعزيز نشر ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع، ورفع مستوى الوعي بأهمية التمتع باللياقة الصحية البدنية والذهنية للارتقاء بجودة حياة الأفراد.

ونوه إلى أن دورة الألعاب الرمضانية هذا العام، شهدت إقبالاً كبيراً للمشاركة فيها، سواء من موظفي شرطة دبي أو من المجتمع الخارجي، بواقع 3000 لاعب من الرجال والنساء، تناسفوا في 23 لعبة رياضية جماعية وفردية، للفوز في المراكز الثلاثة الأولى، ونيل مكافآت مالية قيمة، بلغ إجمالها، 800 ألف درهم، الأمر الذي يؤكد النجاح في تحقيقأهداف الدورة الرمضانية في نسختها الأولى.

بدوره، أكد المقدم عبد الباسط علي، مدير إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن البطولة الرمضانية حققت نجاحاً منقطع النظير في نسختها الأولى، ودليل نجاحها، مشاركة 3000 من الرجال والنساء للمنافسة في ألعابها الرياضية، في حين بلغ عدد الفائزين 222 فائزا تنافسوا في كل من سباعيات كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة الشاطئية، وبادل التنس، والسنوكر، والرماية، والتايكوندو، والتجديف الثابت، وألعاب القوى، والقوس والسهم، والتنس الأرضي، والقوة البدنية، ورفع الأثقال، والشطرنج السريع، وشد الحبل، وسباق الدراجات الهوائية، والسباحة، وميني غولف، والكريكيت، و”الدارت”، واختراق الضاحية، وتحدي شرطة دبي المجتمعي للموانع، والألعاب التراثية.

وبين أن المنافسات التي انقسمت إلى فئتي الهواة والمحترفين، أقيمت في 4 مواقع، تتمثل في نادي ضباط شرطة دبي، وأكاديمية شرطة دبي، وجزيرة نخلة ديره، ودانوب سبورت سيتي، وبلغ عدد أيام المنافسات 21 يوماً خلال الشهر الفضيل، بواقع 480 ساعة، وخصصنا أكثر من 100 شخص لإدارة دورة الألعاب الرمضانية، بمشاركة أكثر من 15 من الرعاة والداعمين، وحصل الفائزون بالمراكز الثلاثةالأولى، سواء على مستوى الفرق أو الأفراد، على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، هذا إلى جانب المبالغ المالية القيمة التي تختلف قيمتها باختلاف اللعبة الرياضية.

وأعرب المقدم عن سعادته بهذا الإقبال والنجاح الكبير، والذي يؤكد أن الوعي بأهمية اتخاذ الرياضة على اختلاف أنواعها، نمطاً وأسلوب حياة بين الأفراد، وممارسة صحية مهمة، يلقى صدىً ويزيد انتشاراً أكثر وأكثر، خاصة وأن المنافسين مثلوا أكثر من 40 جنسية عربية وأجنبية.

يهدف إلى التعريف بالمبادرة الخاصة بتشجيع الأبحاث العلمية

شرطة دبي تنظم مُلتقى “بالعقول نستثمر” لطلبة

الجامعات والكليات

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة بمجلسطلبة الجامعات والكليات، ومركز استشراف المستقبل، مُلتقى “بالعقول نستثمر” المخصص للتعريف بالمبادرة العلمية “بالعقول نستثمر”الهادفة إلى تشجيع مشاريع وأبحاث طلبة الجامعات والكليات، وإشراكهم في معالجة التحديات الأمنية المستقبلية.

وناقش المُلتقى الذي جرى تنظيمه في مسرعات دبي للمستقبل، بمشاركة طلبة 9 جامعات على مستوى الدولة، مجموعة من التحديات لإجراء الأبحاث العلمية في مجالاتها ومنها” جرائم المستقبل، والجرائم الاقتصادية، واستشراف مستقبل التعليم، والذكاء الإصطناعي”.

وفي بداية الملتقى، ألقى محمد المر رئيس مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، كلمة قال فيها إن المجلس يعتبر حلقة وصل تهدفلتعزيز دور الطلبة في مختلف البرامج والتخصصات الدراسية في مجال البحث العلمي من خلال توفير البيئة الخاصة لإبداعاتهم وأفكارهم واستثمار قدراتهم وطاقاتهم وامكانياتهم لدعم وتطوير مختلف المشاريع والمبادرات الشرطية والأمنية.

وأضاف” من أهم المبادرات التي يعمل مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي على تنفيذها مبادرة “بالعقول نستثمر”،التي تم إطلاقها بالتعاون بين المجلس ومركز استشراف المستقبل، بهدف الاستثمار في العقول الشابة لإيجاد حلول ابتكارية للتحديات المستقبلية الشرطية من خلال تقديم أبحاث وتقارير علمية في مختلف التخصصات.

وأضح أن المبادرة تهدف إلى خلق بيئة بحثيه دائمة تساعد على اتخاذ القرار، وتعزيز الشركات البحثية بين الجامعات والكليات، وتحفيز الطلبة من ذوي القدرات والإمكانيات لإطلاق إبداعاتهم، وتقديم توصيات مُبتكره تساهم في تطوير المنظومة الأمنية الشرطية ودعم التوجيهات والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي”.

إلى ذلك، قدم السيد عادل جمال من مركز استشراف المستقبل، شرحاً حول آلية المشاركة في الأبحاث ضمن مبادرة “بالعقول نستثمر” من خلال مناقشة الفكرة مع مركز استشراف المستقبل، ثم وضع خطة البحث حول التحدي، واعتماد الخطة، وعقد الاجتماعات الدورية والشهرية، وتسليم مسودة البحث، والتقييم، وآخيراً إعلان أسماء الفائزين في البحث العلمي وتكريمهم.

إلى ذلك، قدمت سارة البلوشي وحصة البلوشي عضوتامجلس الجامعات والكليات، شرحاً حولاشتراطات المشاركة في إعداد البحث عبر ضرورة تبني منهج علمي سليم، وتناسب موضوع البحث مع تخصص الطالب، واستخدام لغة الكتابة العربية أو الإنجليزية، وتقديم أبحاث وتقارير عملية تدعم موضوع البحث، والتسجيل البحث ضمن حقوق الملكية الفكرية، وألا تقل عدد صفحات عن 8 صفحات.

وتضمنت فعاليات المُلتقى جلسات عصف ذهني، تناولت مجموعة من المحاور منها: استشراف المستقبل في مجال التعليم، واستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، والجرائم المرتبطة بالعملات الرقمية، وجرائم المستقبل في ظل التطورات التقنية الحديثة، ومُستقبل أمن المركبات ذاتية القيادة.

شرطة دبي واتحاد الإمارات للهوكي يوقعان مذكرة للتعاون الرياضي المشترك

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مجلس الرياضيين،واتحاد الإمارات للهوكي،مذكرة تفاهم في مجال التعاون الرياضي المشترك في رياضة الهوكي.

ووّقع المذكرة من جانب القيادة العامة لشرطة دبي،الدكتورة مريم أنس المطروشي، رئيس مجلس الرياضيين، ومن طرف اتحاد الإمارات للهوكي السيد عبد الله سلطان الدح رئيس الاتحاد، بحضور موظفي الطرفين، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي.

ويأتي توقيع المذكرة انطلاقا من حرص القيادة العامة لشرطة دبي واتحاد الإمارات للهوكي على توطيد أواصر التعاون بينهما في المجال الرياضي في رياضة الهوكي التي تعتبر من الرياضات العالمية الهامة.

وتنص المذكرة على أن يقوم مجلس الرياضيين بشرطة دبي بالتنسيق مع مدارس حماية والمدارس الخاصة لنشر رياضة الهوكي في المدارس، وتوفير الملابس والمعدات الرياضية الخاصة بممارسة رياضة الهوكي لطلبة مدارس حماية، إلى جانب قيام المجلس بالتعاون مع اتحاد الإمارات للهوكي بتوفير الدعم الفني لتجهيز الملاعب والأرضيات الخاصة بممارسة رياضة الهوكي للتمارين اليومية والبطولات، وأن يقوم مجلس الرياضيين بطرح الأفكار والمبادرات مع اتحاد الإمارات للهوكي بهدف تطوير ونشر رياضة الهوكي على مستوى الدولة، وتوفير قاعات الاجتماعات والمحاضرات والدورات وورش العمل.

بدروه، سيقوم اتحاد الإمارات للهوكي بالتنسيق والتعاون مع مجلس الرياضيين بشرطة دبي بالعمل على تأهيل وتدريب طلاب مدارس حماية، وإقامة البطولات والمسابقات لرياضة الهوكي والتعاون والتأهيل والتدريب لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية والبدنية بمدارس حماية.

وفي ختام مراسم التوقيع، ثمنت الدكتورة مريم أنس المطروشي علاقة التعاون مع واتحاد الإمارات للهوكي والتي تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز الشراكات مع القطاعين العام والخاص خاصة في المجال الرياضي، فيما أعرب السيد عبد الله سلطان الدح عن سعادته بتوقيع المذكرة التي ستساهم في تعزيز التعاون المشترك في رياضة الهوكي.