الرباط ،الناظور ،19 ديسمبر 2023

إفتتح في أكاديمية علاء الدين الدولية بالمملكة المغربية برنامج الدبلوم في الإدارة التربوية الذي تنظمه الأكاديمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ضمن سلسلة برامجها الأكاديمية التربوية في شتى المجالات التي تتعلق بالتربية والتعليم والتدريب الأكاديمي بمشاركة عدد من الخبراءالتربويين ومنهم الدكتور عبد الغني بوشيخي رئيس الأكاديمية والخبيرالتربوي فيها والدكتور الطاهر مورتجين متصرف تربوي  حارس للخارجية ورئيس جامعة علاء الدين الخاصة للأكاديمية في المملكة المغربية .

وفي اليوم الإفتتاحي أستعرض الدكتور عبد الغني بوشيخي الرئيس والمدير العام لأكاديمية علاء الدين الدولية أهمية برنامج الدبلوم في الإدارة التربوية لافتا إلى أن  محاور الدبلوم الإداري ترتكز على عدة أهداف تربوية تستهدف المدربين والطلبة الراغبين في تأهيل أنفسهم لمستقبل واعد في قطاع التربية والتعليم موضحا أنه تم تحديد فترة البرنامج وأهدافه وأيامه خلال العام الجاري  .

وأشار  إلى أن محاور الدبوم تتضمن الإدارة التربوية بالتعليم التربوي الخصوصي وشروطها  .والتقنيات الإدارية ،والذكاء الإداري في إصدار القرارات والمهارات في أتخاذ القرارات الخاصة بالتربية والتعليم والإدارة التربوية .

وقال الدكتور بوشيخي بأن التسجيل في الدبلوم ما زال مفتوحا للراغبين في المشاركة به إفتراضيا ،حيث سيحصل المشاركة على شهادة أكاديمية معتمدة من الأكاديمية تؤهله للدخول في سوق العمل العربي في قطاع التربية والتعليم .

وبين الدكتور بو شيخي بأن الأكاديمية تتعهد بتأهيل مجموعة المشاركين إفتراضيا وعمليا من خلال مشاركتهم في برنامج الدبلون الذي يتضمن تطبيقات عملية وتحريرية عن بعد من مختلف الدول العربية وحول العالم لدور الأكاديمية الرائد في هذا المجال من خلال كوادرها المؤهله وبرامجها الرائدة وتميزها عن  قريناتها في ذات المجال .

انتهى