د عبد الغني بوشيخي يؤكد ضرورة زيادة عدد الوكلاء بالوطن العربي والشراكات المؤسسية حو العالم

الناظور ،المغرب ،14 يناير2024

عقد ت أكاديمية علاء الدين الدولية إجتماعا لأعضاء المجلس التنسيقي للوكلاء ووكيلات أكاديمية علاءالدين الدولية  مساء أمس برئاسة  الدكتور عبد الغاني بوشيخي ونائبته  من الوكلاء الدكتورة أسماء قلاوون وبحضور عضوي المكتب المديري للأكاديمية د مولاي لحسن لمغاري و د سعيد سيف السلام .

وفي بداية الإجتماع رحب الدكتور عبد الغني بوشيخي  رئيس الأكاديمية بالوكلاء  لها من كافة الدول العربية مشيراإلى أن هذا الإجتماع السنوي يهدف لعرض ما أنجزته الأكاديمية بالتنسيق مع   وكلاءها  خلال العام الماضي 2023  إضافة لما حققته من قصص نجاح عالمية  في مختلف الدول في مجال التدريب والتعليم في شتى المجالات والبرامج التي تنفذها الأكاديمية.

ثم تطرق الدكتور بوشيخي إلى التعريف بالأكاديمية وهويتها ورؤيتها ورسالتها والنظم والقيم التي تأسست عليها مشيراً إلى  دور الوكلاء ومهامهم داخل الأكاديمية ومنهجيةأعمالهم فيها .

وتحدث بالإجتماع الدكتور  مولاي الحسن لمغاري حيث قدم شرحاً  تفصيليا حول العضوية داخل الأكاديمية وامتيازاتها وشروطها حاثا الوكلاء  لها على العمل بشكل جاد من أجل إضافة أعضاء جدد في كل في مناطقهم التي يتواجدون بها مع تشجيعهم على ذلك من خلال تعريفهم  بالامتيازات الهامة التي يحصلون عليها  والتحفيزات التي تمنج لهم من قبل الأكاديمية.

وأشار الدكتور مولاي المغازي إلى الدور الذي سيقدمه الموقع الالكتروني الخاص بالأكاديمية ودورها في تعريف الكثيرين بها إفتراضيا عبر شبكة الأنترنت ، مطالبا  الوكلاء بارسال  كافة المعلومات الشخصية  عنهم والمستجدات عليهم لتحديثها .

وأكد على ضرورة المشاركة في الموقع الألكتروني للأكاديمية  لما يتميز به من نوافذ هامة جدا خصوصا ما ينشر فيها عن دورات المدربين و المؤلفات والكتب الحديثة الصادرة للأعضاء حيث سيكون  منها  النشر المجاني والنشر المدفوع الأجرلإثراء تجارب الجميع العلمية والعملية.

إلى ذلك أشار الدكتور سعيد سيف السلام مسؤوول الشراكات والعلاقة العامة في الاكاديمية إلى أهمية الشراكات في تعزيز برامج الأكاديمية وتثبيت مؤتمراتها .حاثا الجميع  على ضرورة البحث عن شركاء دوليين لها في كافة أنحاء العالم.

وخلال الإجتماع التنسيقي تم فتح باب النقاش للوكلاء والذي أتصف بالجدية في الطرح و غنيا بالأفكار البناءة ومفيدا للجميع بما يسهم في خدمتهم جميعا وبما يسهم في تطوير للاكاديمية من خلال ماقدم من اقتراحات مهمة حول برامج ومؤتمرات الأكاديمية  و كذلك  سيسهم في تقديم أعمال بعض الوكلاء ومساهماتهم .

وخلص الاجتماع التنسيقي إلى ما يلي :

1- هيكلة مكاتب الوكلاء.

2- دعوة المدربين والمهتمين كل في بلده للعضوية في الاكاديمية وفق نظام العضوية المعتمد.

3 – اصدار الشهادات من المكتب المعتمد لدى الأكاديمية تحت إشراف د مولاي لحسن لمغاري.

4- تفعيل برامج ومؤتمرات دولية بمشاركة الوكلاء

5- المشاركة في الموقع الإلكتروني وإرسال المعلومات المطلوبة

6- نشر الكتب والمؤلفات والمقالات العلمية في الموقع الإلكتروني

7 – السهر على اصدار مجلة فصلية محكمة.

8- البحث عن شراكات مع جهات حكومية ومنظمات واكاديميات في الوطن العربي خاصة وحول العالم عامة.

9- توسيع عدد الوكلاء لتشمل دولا أخرى جديدة عربيا على الأقل .

10- السهر على تحقيق رؤية عالمية الأكاديمية واشعاعها دوليا وعالميا بلغات مختلفة.

خلص الإجتماع إلى أهمية  ارسال مقترحات وآراء مستحدثة حول طموحات الوكلاء مستقبلا.

#انتهى#