أعلنت جامعة سانت جورج عن تنفيذها العديد من التحسينات لحرمها الجامعي في ترو بلو في غرينادا، والتي شملت تغييرات في عدد من مناطق الجامعة، تعزيزاً للتجربة الدراسية المميزة للطلاب القدامى والجدد الذين تستقبلهم الجامعة في الفترة القادمة خلال فصل الخريف 2023.وفي هذا السياق، صرح الدكتور جلين جاكوبس، عميد في جامعة سان جورج: “نترقب عودة طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين للاستفادة من هذه التحسينات في حرمنا الجامعي المميز. وباعتبار أن التركيز على نجاح الطلاب يمثل أولويتنا القصوى، فإن هذه الإضافات والتحسينات الجديدة ستستمر في جعل جامعة سانت جورج مكاناً رائعاً للإقامة والتعلم على حدٍ سواء”.

وستسهم التحسينات التي خضع لها الحرم الجامعي في الجامعة بتقديم خيارات أوسع لمزيد من التدريب العملي والوصول إلى معدات جديدة ومتطورة، وكل ذلك بهدف إثراء تجربة الطلاب ورحلتهم الأكاديمية في الحرم الجامعي للجامعة. وفيما يلي نسلط الضوء على بعض عمليات التوسع والتحسين التي تم القيام بها مؤخراً في الحرم الجامعي:

  • مخبر الأشعة في قاعة تشارتر هول: أكملت جامعة سانت جورج المرحلة الأولى من تحسينات مخبر الأشعة في قاعة تشارتر هول، مما يسمح بإجراء تدريب على الحيوانات الحية، في حين ستشمل المرحلة التالية استكمال الترقية الداخلية للمخبر والتي تشمل الأثاث الجديد.
  • قاعات دراسية جديدة: في الأسابيع المقبلة، سيتم تحويل الطابق العلوي من قاعة سانت ديفيد ليشمل قاعتين إضافيين وغرفة فرعية. وستستوعب كل قاعة 120 طالباً، مع تزويدهم بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية التي تتيح إمكانية تسجيل المحاضرات. كما سيتم تصميم القاعات الدراسية لدعم الدراسة الجماعية مع طاولات كبيرة ومآخذ أرضية عند كل طاولة.
  • غرف الاتصالات: سيتم تجديد الجانب الجنوبي من الطابق العلوي من قاعة سانت أندرو بالكامل لبناء سبع غرف جديدة لدعم منهاج الاتصالات، وستضم المنطقة أيضاً قاعة دراسية كبيرة مخصصة للتدريب على تقنيات الاتصالات. كما سيتم تجهيز كل غرفة بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية مع إمكانية التسجيل، الأمر الذي يسمح للطلاب مشاهدة جلساتهم المُسجّلة مباشرة بعد انتهائها.
  • مركز الاستقبال: بناءً على طلب من رابطة الطلاب الحكومية لجامعة سانت جورج، قامت الجامعة بزيادة سعة الجلوس في منطقة الطعام بمركز الاستقبال. كما تم تركيب سطح من الكوارتز، بالإضافة إلى طاولات ثابتة عالية الجودة مع مقاعد جديدة. وتم أيضاً تركيب منافذ كهربائية حول محيط الكاونترات ليتمكن الطلاب من شحن أجهزتهم الإلكترونية، كما سيوفر التحسين الجديد ما يقرب من 40 مقعداً في المنطقة المكيّفة.
  • متجر الكتب الخاص بجامعة سانت جورج: سيتمتع متجر الكتب الخاص بمظهر جديد كلياً، إذ تم إضافة أرضيات وأبواب جديدة، إلى جانب أضواء للمسارات كتحديث للمتجر، مما يُمكّن الطلاب من الوصول إلى جميع احتياجاتهم القرطاسية في الجامعة.

وتحدثت كريستينا فيرديروسا، مديرة العمليات بجامعة سانت جورج: “توفر جامعة سانت جورج تجربة لا مثيل لها ضمن الحرم الجامعي، ونحن على ثقة من أن التحسينات المستمرة ستحقق ذلك. ففي هذا الفصل الدراسي، سيتيح المبنى الجامعي إمكانية الوصول الكامل إلى المرافق التي تُميّز جامعة سانت جورج باعتبارها مؤسسة تعليمية رائدة توفر للطلاب تجربة فريدة واستثنائية”.