سعياً نحو تعزيز ثقافة الاستدامة وتبني أنماط صديقة للبيئة، نظمت “أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عدداً من البرامج والورش التي تهدف إلى توعية الأطفال بمفهوم الاستدامة البيئية .

حيث أقيمت بالتعاون مع سوق “منبت” للمزارعين الإماراتيين، برنامج” الزراعة العضوية” الذي استهدف 20 طفلاً وطفلة، بهدف إكسابهم المهارات العلمية وأساسيات الزراعة العضوية والتعرف على النبات وتكوينه، وأهمية الأسمدة العضوية، وأنواع التربة وتعريفهم على المزارع العضوية والأسواق التي تقام لدعم محاصيل منتجات هذه المزارع، كما قاموا بتجربة زراعة المنتجات، وكيفية الاهتمام بها وفترة حصادها.

وتضمنت الفعالية زيارة إلى سوق منبت للمزارعين في الجادة، للتعرف على أبرز الطرق للتسويق وبيع المنتجات وتسعيرها، وكذلك كيفية إقناع الزبون بجودة المنتجات وأسعارها.  

ومن جانب آخر ففي  ورشة ” الإستدامة الذكية ” فقد تم تعريف الأطفال بأهمية الإستدامة، وتشجيعهم على الحفاظ على البيئة وتجنب رمي النفايات الضارة، كما تدربوا على كيفية إعادة تدوير المواد البلاستيكية وتحويلها إلى مادة “الفلمنت” أو ما تسمى بخيوط الطباعة التي يتم استخدامها في الطابعات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إنتاج قطع فنية.