تستعد «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لإطلاق مخيمها الصيفي الذي  يقدم باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج التخصصية والرحلات الترفيهية الممتعة ، التي تستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنة ، من منتسبيها والجمهور العام لإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة المختلفة بطريقة ممتعة وشيقة خلال العطلة المدرسية، واستغلال أوقات فراغهم في بيئة آمنة ومحفزة على الإبداع.


يتضمن المخيم الصيفي الذي يقام على مدى خمسة أسابيع في الفترة من 15يوليو الجاري وحتى 17 من شهر أغسطس المقبل حزمة من الورش والفعاليات المتنوعة التي ستُنفذ ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، على أيدي نخبة من المختصين بهدف تطوير مواهب الأطفال في مختلف المجالات ، ومن أبرزها : ورش في المسرح و فنون العرض كفنون العرائس واللعب المسرحي والقراءة المسرحية، كما سيتمكن الأطفال من صقل مهاراتهم في مسار المهارات الحياتية  عبر ورش متخصصة في فنون الطهي وفي برنامج شغوف  الذي يركز على تطوير مهارات ومواهب الأطفال بالإضافة إلى ورشة حرفتي وميكانيكا السيارات والنجار الصغير.


أما في مجال الآداب واللغات، فسيحظى الأطفال بالمشاركة في عدة ورش قرائية منها: ورشة رحلة كتاب؛ ووليمة القصص وعجلة الحكايات إلى جانب تنمية قدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال ورش في التجارب العلمية في برنامج ركن الاستكشاف وورشة المنزل الذكي باستخدام تقنية انترنت الأشياء وكذلك تصميم وبناء الروبوتات في ورشة صديقي الروبوت.
وسوف يستمتع محبو الفنون بتعلم فن الطباعة وصنع الأختام في ورشة فن التنقيط؛ كما سيتمكنون من إنتاج عمل فني بطابع هندسي في ورشة لوحتي الهندسية؛ بالإضافة للمشاركة في ورش متنوعة أخرى كالتصوير الفوتوغرافي  ومكس ميديا  ولمسات فنية وخيوط ملونه.

كما سيخوض الأطفال مجموعة من التحديات الرياضية المشوقة في برنامج قبلت التحدي  والتحديات المائية لتعلم المهارات الأساسية للسباحة .

وتسعى أطفال الشارقة إلى تقديم برامج هادفة في العطل المدرسية للأطفال بهدف استثمار مواهبهم وصقل مهاراتهم الإبداعية، وإكسابهم المعرفة العلمية والمهارات العملية من خلال الورش والدورات ، لإعداد جيل قادر على العطاء والإبداع في مختلف المجالات.

 الجدير بالذكر أن مؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة -سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي- رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تعد أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية؛ وتنضوي تحتها كل من أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات “تطوير”.